ستتحول الكويت إلى اللون البرتقالي والعديد من المباني تضيء باللون البرتقالي دعماً لإنهاء العنف ضد المرأة.

ما هي حملة Orange the World؟

هي حملة عالمية تنظمها الأمم المتحدة، وتقام سنوياً في الفترة ما بين 25 نوفمبر - اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، و 10 ديسمبر - يوم حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي حول العالم للتوعية بأهمية إنهاء العنف ضد النساء وتشجيع الناس على اتخاذ إجراءات لتأمين سلامة وحقوق النساء في جميع أنحاء العالم.

تم اختيار اللون البرتقالي ليرمز إلى مستقبل أكثر إشراقاً وخالي من العنف.

ما هي جمعية سوروبتمست الكويت

سوروبتمست الكويت هي منظمة مجتمع مدني محلية لها انتماء دولي مع سوروبتمست انترناشيونال أوروبا (SIE). تم الاعتراف بالنادي من قبل SIE في 23 أكتوبر 2015 وتم الاعتراف به من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في أغسطس 2016 (86 / A الرقم الوزاري).⁣

سوروبتمست الكويت هي مجموعة من النساء المهنيات اللواتي يسعين إلى نمو المجتمع وتطوره. تحرص المرأة في الكويت على دعم وتمكين النساء الأخريات وأسرهن على جميع المستويات. حيث كن وما زلن إحدى أسباب الاستقرار الاجتماعي والتنمية الثقافية عبر تاريخنا.

على الرغم من العقبات التي واجهتها المرأة الكويتية في القرن العشرين، إلا أنها تمكنت من تولي زمام المبادرة على المستوى الإقليمي وتولي مناصب مرموقة في الدولة، ومنها الفوز بالحق في التصويت والحق في الترشح للانتخابات النيابية. وقد نص دستور الدولة على الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للمرأة.

اعرف المزيد

أورنج الكويت

إنها منصة اجتماعية تحت إشراف سوروبتمست.

يتطلعون إلى مستقبل خالي من التمييز والعنف ضد النساء والفتيات.

مهمتهم:

  1. زيادة الوعي بمكافحة التمييز والعنف ضد النساء والفتيات في الكويت.
  2. الدعوة لإلغاء القوانين والأنظمة التي تميز النساء عن الرجال.
  3. المطالبة بتنفيذ تدابير الحماية المناسبة للحد من العنف.

تابعوا الصفحة

رسالتنا لهذا العام

يركز موضوع هذا العام على منع العنف في العلاقات وكيفية تصوير المرأة في وسائل الإعلام. الإعلام هو نافذتنا على العالم. حيث أنه يعكس صورة المجتمعات واهتمامات المجتمعات التي تخدمها. وسائل الإعلام لها تأثير على تحقيق المساواة بين الجنسين، حيث أنها تمتلك القوة والقدرة على إحداث تغيير في المعايير والقوالب النمطية والمواقف والسلوكيات من خلال تحديد من تُسمع أصواتهم ولماذا ومتى وبأي طريقة.

لماذا نتحدث عن الإعلام؟

تلعب وسائل الإعلام دوراً أساسياً في نشر المعلومات الموثوقة فضلاً عن كونها وسيلة فعالة للتغيير الإيجابي في المجتمع ببساطة من خلال تكريس الاهتمام بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمرأة.

يجب أن تسلط البرامج الضوء على النساء الريفيات والفقراء والشباب والمسنين وذوي الإعاقة وغير المتزوجين - دون تشويه صورهم.

يجب أن توازن وسائل الإعلام في تغطيتها للمرأة من خلال تصويرها كعضو منتج وليس كمستهلك فقط.

أخيرًا، يجب أن تصور وسائل الإعلام الفتيات والنساء كأفراد أقوياء ومنتجين في المجتمع لتقليل التمييز بين الجنسين.

العنف القائم على نوع الجنس

لا يزال العنف القائم على نوع الجنس أحد أكثر العوائق أمام المساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة. تشير تقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أن واحدة من كل ثلاث نساء في جميع أنحاء العالم تتعرض لبعض أنواع العنف خلال حياتها، ناهيك عن الإساءة اللفظية والنفسية. الكويت ليست استثناء من البيانات الدولية حول العنف ضد المرأة.

ما هو العنف القائم على نوع الجنس؟

العنف القائم على نوع الجنس هو عنف موجه ضد شخص بسبب جنسه. يتعرض كل من النساء والرجال للعنف القائم على الجنس.

في حين أن الرجال هم أيضاً ضحايا لهذا العنف، إلا أنها ظاهرة تؤثر بشكل أكبر على النساء والفتيات.

من الصعب معالجة العنف القائم على نوع الجنس، في كثير من الأحيان حسب السياق، بمسائل القوة والحقوق والالتزامات. يعد التعليم والبحث من الأدوات التي تساعد في مواجهة هذه التحديات، ولكن أقوى وأسرع أداة في هذا اليوم وعصر تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات هي وسائل الإعلام.

دراسات وإحصائيات

في عام 2016، قدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن التمييز على أساس الجنس في القوانين والأعراف الاجتماعية يكلف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 575 مليار دولار في السنة. *

تشير التقديرات إلى أن رفع مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى نفس المستوى مثل الرجل يمكن أن يعزز الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 12 تريليون دولار أمريكي، أو 26% بحلول عام 2025. **

* المصدر: https://sgp.fas.org/crs/mideast/R46423.pdf

** المصدر: https://www.oecd.org/newsroom/legal-and-social-barriers-holding-back-women-s-empowerment-in-middle-eastand-north-africa.htm

مساهمة ذي بودي شوب

ينشر موظفو محلاتنا الوعي حول الحملة من خلال ارتداء قمصان برتقالية خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، يمكنك دعمنا بارتداء اللون البرتقالي.

نحن نساهم في تنظيم الفعاليات وتثقيف الشباب حول القضايا المتعلقة بالعنف الإعلامي.

ننشر الوعي من خلال قنواتنا الرقمية.

تابعونا